best host for bands
seo joomla

المستجدات

بلاغ حول شارات الوقوفimages/pdf/Avis-macaron.pdf
إعلان إستشارة عدد 2022/06 إختيار محاميإعلان إستشارة عدد 2022/06 إختيار محامي للقيام بإستشرات  قانونية و تحرير عقود
إعلان بتة عمومية لإستلزام فضاء من الملك العام البحريإعلان بتة عمومية لإستلزام فضاء من الملك العام البحري
تمديد إعلان إنتداب سباحين منقذين بشاطئ سيدي بوسعيد  تمديد إعلان إنتداب سباحين منقذين بشاطئ سيدي بوسعيد
صندوق مقترحات بخصوص برنامج الاستثمار السنوي التشاركي لسنة 2022    يعلم رئيس البلدية العموم بأنه وقع وضع على ذمتهم صندوق مقترحات بخصوص برنامج الاستثمار السنوي التشاركي لسنة 2022 بكل من الإدارة البلدية والمستودع البلدي وذلك لغاية تضمين ملاحظاتهم ومقترحاتهم بخصوص البرنامج المذكور وذلك في أجل أقصاه يوم 17 ديسمبر 2021
دعوة لحضور الجلسة العامة التشاركية لإعداد برنامج الاستثمار السنوي التشاركي لسنة 2022    يتشرف رئيس بلدية سيدي بوسعيد بدعوتكم لحضور الجلسة العامة التشاركية لإعداد برنامج الاستثمار السنوي التشاركي لسنة 2022، المزمع عقدها يوم السبت 18 ديسمبر 2021 على الساعة العاشرة صباحا بقصر البلدية. فكونوا في الموعد
إعلان تسويغ بالمراكنة لعدد 02 محل تجاريإعلان تسويغ بالمراكنة لعدد 02 محل تجاري  

تسجيل الدخول

الوثائق المكونة لملف رخصة البناء :

·مطلب على ورق عادي ممضى من قبل طالب الرخصة أو من ينوبه

·شهادة ملكية أو حكم استحقاقي أو وثيقة أخرى تثبت أن قطعة الأرض المزمع إقامة البناء عليها ملك له (3 نظائر)

·بطاقة إرشادات فنية تسلم من قبل الإدارة ممضاة من طرف المهندس المعماري مصمم المشروع (2 نظائر)

·مشروع بناء في خمسة نظائر (5 نظائر)

·وصل إيداع التصريح بالضريبة على دخل الأشخاص الطبيعيين أو الضريبة على الشركات (3 نظائر)

·وصل خلاص المعاليم الموظفة على العقار موضوع مطلب رخصة البناء (2 نظائر)

·دراسة فنية للنجاعة الحراريةللمباني المعدة للسكن الجماعي و للمباني المعدة للمكاتبو التي تفوق مساحتها المغطاة 500م²(معدة من طرف مهندس معماري أو مكتب دراسات و مصادق عليها من طرف مكتب مراقبة مرخص من وزارة التجهيز و الإسكان (2 نظائر)

·مذكرة تقديمية بالنسبة للتراخيص المتعلقة بالمنطقة الصناعية (2 نظائر)

·نسخة من بطاقة التعريف الوطنية(نظائر)

لا يمكن لضابط الحالة المدنية تصحيح رسم ما لم يأذن به القاضي من المحكمة الإبتدائية من المكان الذي توجد فيه وثيقة.

بالنسبة للهيئات الدبلوماسيين والقناصل، تصبح المحكمة الإبتدائية بتونس مرجع النظر

الإجراءات

يقع توجيه الحكم بالتصحيح من قبل وكيل الجمهورية لدى المحكمة الإبتدائية إلى ضابط الحالة المدنية لإجراء اللازم

 

شروط الانتفاع بالخدمة : الإكتفاء بتقديم الطلب.

 الوثائق المطلوبة :   

 

  • إرشادات عن عدد الرسم والسنة واليوم
  • أو وثيقة حالة مدنية للمعني بالأمر مع بيان هل هو رسم أصلي أم تصريح أو حكم وذلك بالنسبة لمضمون الولادة
  • بالنسبة لرسم الزواج : التعريف هل تم العقد لدى البلدية أم لدى عدول الإشهاد
  • دفع معلوم الوثائق المراد استخراجها نقدا أو عن طريق حوالة بريدية بإسم وكيل المقابيض لدى البلدية مع ظرف متنبر عليه عنوان الطالب وذلك إذا كان التوجيه عن طريق البريد


    مراحل الخدمة

  • تقديم طلب من طرف المعني بالأمر لدى ضابط الحالة المدنية مع الإدلاء بالإرشادات المطلوبة أو إضافة وثيقة حالة مدنية أو عدد الرسم والسنة واليوم بالنسبة لمضمون الولادة (مع ضرورة الإفادة هل هو رسم أصلي أم تصريح أم حكم
  • بالنسبة لمضمون زواج (هل أبرم لدى ضابط الحالة المدنية).


    ملاحظات : تسلم مضامين الحالة المدنية إلى صاحب الرسم وأصوله وفروعه ووليه ونائبه القانوني وزوجه إن لم يكن مفارقا أو مطلقا كما تسلم مجانا مضامين ذات صبغة إدارية إلى وكيل الجمهورية وإلى مختلف المصالح الإدارية.

    الأطراف المتدخلة :

  • ضابط الحالة المدنية بالدائرة البلدية


      مكان الحصول على الخدمة

  • قسم الحالة المدنية بالدوائر البلدية
  • المصلحة المركزية بالنسبة لمواليد ما قبل سنة 1965 (مضمون ولادة – مضمون زواج – مضمون وفاة).
  • المكتب الخاص بالمواليد بالخارج بالنسبة لطالبي مضامين الولادة    
  • مصلحة المقابر الإسلامية بالنسبة لطالبي مضامين وفاة


    أجل الحصول على الخدمة :
    خلال 24 ساعة من تقديم الطلب 

    المراجع التشريعية و / أو الترتيبية :

  • القانون عدد 3 لسنة 1957 المؤرخ في 1 أوت 1957 المتعلق بتنظيم الحالة المدني
  • القانون عدد 42 لسنة 1964 المؤرخ في 4 نوفمبر 1964 المتعلق بالحالة المدنية
  • منشور الوزارة الأولى عدد 15 المؤرخ في 14 فيفري 1989

 

شروط الانتفاع بالخدمة:    أن يكون طالب الخدمة تونسيا ومتزوجا 

 الوثائق المطلوبة:   

  • صورة شمسية لرئيس العائلة "اختيارية
  • مضمون زواج
  • مضمون ولادة لكل من الزوجين
  • مضامين لبقية أفراد العائلة (في حالة استخراج نظير من الدفتر أو تجديد أو إعداده بعد مدة من الزواج 
  • مضمون وفاة الزوج عند تسليم الدفتر للام
  • نسخة من حكم الطلاق بالنسبة للزوجة الحاضنة
  • المعلوم الموظف على الدفتر العائلي


    مراحل الخدمة:
  • تقديم طلب من طرف المعنيين بالأمر مدعم بالوثائق لدى ضابط الحالة المدنية بالدائرة التي أبرم بها الزواج مع الإدلاء بالإرشادات المطلوبة
  • بالنسبة للمتزوجين قبل قانون الحالة المدنية الصادر سنة 1957 يسلم لهم الدفتر  
            العائلي من قسم الحالة المدنية بمكان ولادة الزوج

    الأطراف المتدخلة: 
       ضابط الحالة المدنية 

     مكان الحصول على الخدمة:  
    قسم الحالة المدنية بالدوائر البلدية     

      أجل الحصول على الخدمة: 
     حينيا بمناسبة عقد الزواج أو خلال أسبوع في غير ذلك من الحالات   

    المراجع التشريعية و/أو الترتيبية:   

  • القانون عدد 28 لسنة 1967 المؤرخ في 30 جوان 1967 المتعلق بإحداث الدفتر العائلي والمنقح بالقانون عدد 16 لسنة 1970 المؤرخ في 20 افريل 1970
  • منشور الوزارة الأولى عدد 15 المؤرخ في 14 فيفري 1989.

   توصيات هامة:  

 

  • تقديم طلب من طرف المعنيين بالأمر المقصود بهم : رئيس العائلة – المطلقة إذا لم تتزوج ثانية- الأرملة التي تبقى مؤتمنة عليه إذا لم يصدر حكم مخالف لذلك
  • كل ما يدرج بالدفتر العائلي لا يتم إلا من طرف ضابط الحالة المدنية المؤهل لذلك ولا يجوز لغيره إدخال أي تعديلات أو ملاحظات على الدفتر العائلي
  • في صورة وفاة رئيس العائلة المحتفظ بالدفتر العائلي أو صدور حكم بتجريده من حقوقه المدنية يرجع حق الاحتفاظ بالدفتر للزوجة ما لم يصدر حكم يناقض ذلك
  • وثائق الحالة المدنية المستخرجة من الدفتر العائلي لها قانونيا نفس قوة الإثبات التي للوثائق المستخرجة من الدفتر الأصلي
  • يعاقب بالسجن مدة سنة وبخطية قدرها 240 دينارا كل من يتعمد استعمال وثائق محررة بمقتضى دفتر عائلي يتضمن إرشادات ناقصة أو غير صحيحة

 

© 2016 SMI. All Rights Reserved.
sohobot cisini sitiliri cisibim cisibim cisibim porn deneme bonusu deneme bonusu veren siteler